الرئيسية » الدورات التدريبية » مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين
مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين

المهارات الذاتية وخدمة العملاء

مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٢ فبراير - ٠٦ فبراير ٢٠٢٥ كوالالمبور $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٢ فبراير - ٠٦ فبراير ٢٠٢٥ الدوحة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٩ مارس - ١٣ مارس ٢٠٢٥ شرم الشيخ $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٦ مارس - ٢٠ مارس ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ مارس - ٢٧ مارس ٢٠٢٥ دبي $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ أبريل - ٢٤ أبريل ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٨ مايو - ٢٢ مايو ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٥ مايو - ٢٩ مايو ٢٠٢٥ سنغافورة $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٥ مايو - ٢٩ مايو ٢٠٢٥ دبي $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ يونية - ١٩ يونية ٢٠٢٥ بروكسل $ ٥٧٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ يونية - ١٩ يونية ٢٠٢٥ جاكرتا $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ يونية - ٢٦ يونية ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ يونية - ٢٦ يونية ٢٠٢٥ لندن $ ٥٧٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ يوليو - ٢٤ يوليو ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ يوليو - ٢٤ يوليو ٢٠٢٥ باريس $ ٥٧٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ يوليو - ٢٤ يوليو ٢٠٢٥ دبي $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢١ سبتمبر - ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥ دبي $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٥ أكتوبر - ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٥ كوالالمبور $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٥ أكتوبر - ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٥ الدوحة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٢ أكتوبر - ١٦ أكتوبر ٢٠٢٥ شرم الشيخ $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٢ أكتوبر - ١٦ أكتوبر ٢٠٢٥ اسطنبول $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢٦ أكتوبر - ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٥ القاهرة $ ٢٨٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٧ ديسمبر - ١١ ديسمبر ٢٠٢٥ دبي $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٠٧ ديسمبر - ١١ ديسمبر ٢٠٢٥ اسطنبول $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ ديسمبر - ١٨ ديسمبر ٢٠٢٥ المنامة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ ديسمبر - ١٨ ديسمبر ٢٠٢٥ كوالالمبور $ ٣٦٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ ديسمبر - ١٨ ديسمبر ٢٠٢٥ شرم الشيخ $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ ديسمبر - ١٨ ديسمبر ٢٠٢٥ الدوحة $ ٣٢٠٠ سجل الأن تحميل البرشور
٢١ ديسمبر - ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٥ القاهرة $ ٢٨٠٠ سجل الأن تحميل البرشور

الهدف العام:

في نهاية هذه الدورة سيكون كل مشارك على معرفة بالموضوعات التالية: 

  • اكتساب معارف عامة عن السلوك الإنساني وصفاته ودوافعه.
  • تنمية مهارات الإصغاء والاتصال غير الشفهي
  • تدريب المشتركين على الأدوات والأساليب التطبيقية لتحليل وتقييم أنماط اتصالهم وتعاملهم مع الآخرين.
  • تنمية المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الرؤساء والمرؤوسين والزملاء 

المستفيدون: 

 

 السادة رؤساء الأقسام وجميع السادة المشرفين ونوابهم ورؤساء الوحدات الوظيفية جميع السادة المرشحين لشغل وظائف رؤساء الأقسام والإدارة الإشرافية الراغبين فى اكتساب وإتقان مهارات الاتصال الفعال. 

محتويات البرنامج:

أولا : المفهوم العام للسلوك الإنساني وصفاته ودوافعه ونتائجه: 

  •  تحليل السلوك الإنساني وسيكولوجياته.
  • نموذج الاتصال الفعال ( المكونات – المراحل– التغذية العكسية
  •  تعرف على الحاجات الغير مشبعة والمؤثرة فى تعاملاتك مع الآخرين (حالة عملية).

ثانيا : مهارات وفنون الاتصال الفعال: 

  •  مهارات الاستماع والإنصات.
  • مهارات التحدث وإجراء الحوار الفعال.
  • مهارات الاتصال غير الشفهى (الحركات الجسدية) تعلم كيف تقرأها وكيف ترسلها.

ثالثا:الأدوات والأساليب المستخدمة لتحسين العلاقات مع الآخرين: 

  • تحليل أجزاء الذات ثلاثية الأبعاد Transaction Analysis.
  • العلاقات التبادلية (المكمّلة والمتقاطعة والخفية)
  •  تعرف على نمط شخصيتك أثناء الاتصال والتعامل مع الآخرين فى العمل(حالة عملية).
  • تحليل الأسلوب الاجتماعى Social Stile Analysis كأداة فعالة للاتصال بالآخرين.
  •  الصفات الرئيسية المؤثرة على نمط الأسلوب الاجتماعى.
  •  تعرف على أسلوبك الاجتماعى فى العمل وكيفية تعديله للتوافق مع الآخرين(حالة عملية).

رابعا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الزملاء.

 

خامسا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع المرؤوسين.

 

سادسا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الرؤساء . 

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.

 

 
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل