الرئيسية » الإبداع والتميز وفنون الإتكييت ومهارات التعامل مع كبـار الشـخصيات
الإبداع والتميز وفنون الإتكييت ومهارات التعامل مع كبـار الشـخصيات

السكرتارية وإدارة المكاتب

الإبداع والتميز وفنون الإتكييت ومهارات التعامل مع كبـار الشـخصيات

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

لأهداف: 
  • التعرف على أهمية الاتصال ، أنواعه ، مكوناته ، معوقاته .
  • فهم وتطبيق أسلوب العلاقات التبادلية في الاتصال مع الآخرين .
  • إدراك وتطبيق الأساليب الفعالة في الاتصال مع الآخــرين .
  • التعرف على المفهوم العام للسلوك الإنساني ودافعه وأنماطه وتحليله لتحسين مهارات التعامل مع الآخرين
  • فهم الشخصية الإنسانية والتعرف على أسلوبك عند الخلاف .
  • إعداد خطة لتطوير أسلوب التعامل مع الآخرين .
  • إتباع قواعد الإتيكيت عند التعامل مع الآخرين بما يتضمنه ذلك من آداب التحية والتعارف والتقديم، وآداب المصافحة وغيرها.
  • الممارسة الفعالة لقواعد الإتيكيت عند استقبال العملاء والزائرين.
  • التعرف على أصول وقواعد المظهر العام وأنواع الملابس التي يفضل استخدامها في المناسبات المختلفة.
  • إتباع قواعد وآداب التحدث.
  • مراعاة قواعد وآداب المائدة سواء ما يتعلق فيها بنظام الجلوس على المائدة، وكيفية تناول الطعام والمشروبات، واستخدام أدوات المائدة.
  • تحديد خصائص الشخصية الهاتفية الجيدة والمهارات اللازمة لها.
  • استخدام أساليب فعالة للتعامل مع المحادثات الهاتفية الواردة والصادرة.
  • إتباع قواعد الإتيكيت عند التعامل مع الهاتف.
  • التدوين الصحيح لنتائج المحادثات الهاتفية، واستخدام أساليب فعالة لإنهاء المحادثة الهاتفية. 

محتويات البرنامج:

الاتصال ، مفهومه ، وأنواعه ، مكوناته :

  • معوقات الاتصال الفعال وكيفية التغلب عليها .
  • الاستماع مكوناته ، ومهارات تنمية الإصغاء الجيد .
  • أسلوب تحليل العلاقات التبادلية في الاتصال
  • السلوك الإنساني أنواعــه ، ودوافعــه
  • الشخصية الإنسانية وعلاقتها بالتعامل مع الآخرين .
  • أسلوبك الإنساني أنواعــه ، ودوافــعه .
  • الشخصية الإنسانية وعلاقتها بالتعامل مع الآخرين .
  • أسلوبك عند الخلاف وكيفية إدارة الخلاف .
  • تطبيقات عملية لكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من الناس . 

الإتيكيت والبرتوكول – مفاهيم أساسية:

  • أهمية إتباع قواعد الإتيكيت في مجال العمل.
  • الإطار العام لمجالات قواعد الإتيكيت.
  • آداب التحية والتعارف والتقديم .
  • آدا التحية .. في مكان العمل .. في الطريق.
  • طريقة التقديم والمصافحة.
  • تبادل الحديث بعد التقديم.
  • آداب التعامل مع الرؤساء والزملاء
  • آداب التعامل مع الرجال.
  • آداب التعامل مع السيدات والآنسات.
  • آداب استقبال العملاء والزائرين
  • قواعد استقبال العملاء والزائرين.
  • قواعد الإتيكيت في التعاملات الشخصية داخل المكتب.
  • أنماط العملاء والزائرين وكيفية التعامل معهم. 

المظهر العام وأنواع الملابس في المناسبات المختلفة:

  • حفلات العشاء، الاستقبال، الغداء.
  • حفلات البوفيه.
  • آداب التحدث
  • قواعد وآداب التحدث.
  • من يبدأ الحديث ؟
  • ما يجب مراعاته أثناء الحديث.
  • من ينهى الحديث ؟

تنظيم الحفلات وآداب المائدة:

  • حفلات الاستقبال، العشاء، الغذاء، الشاي.
  • بطاقات الدعوة، مواعيد الحضور والانصراف، واستقبال المدعوين واصطحابهم للمائدة.
  • نظام الخدمة في الحفلات.
  • نظام الجلوس على المائدة.
  • استخدام أدوات المائدة.
  • آداب تناول الطعام والمشروبات.
  • الشخصية الهاتفية
  • خصائص الشخصية الهاتفية.
  • عوامل تكوين الشخصية الهاتفية.
  • مهارات الشخصية الهاتفية.
  • التعامل مع المحادثات الهاتفية الواردة
  • السرعة والاستعداد لاستقبال المكالمة.
  • التعريف بالنفس.
  • تزويد المتحدث بالمعلومات.
  • مواقف عملية : قل .. ولا تقل.

التعامل مع المحادثات الهاتفية الصادرة

  • من سوف يتم التحدث إليه ؟
  • قائمة أرقام الهواتف.
  • الجمل التي تبدأ بها الحديث.
  • قواعد الإتيكيت للاتصال الهاتفي
  • آداب الاتصال التليفوني.
  • آداب التحية والتعارف والتقديم من خلال الهاتف.
  • آداب استخدام خاصية الانتظار والتتبع.
  • تدوين المحادثات الهاتفية
  • متطلبات تدوين المحادثة الهاتفية.

حالات تدوين المحادثات الهاتفية:

  • نموذج الرسالة الهاتفية الواردة.
  • إنهاء المحادثة الهاتفية
  • مداخل إنهاء المحادثة الهاتفية.
  • نتيجة المحادثة الهاتفية.
  • الجمل التي تنهى الحديث بها.
  • سلوكيات يجب تجنبها عند التعامل مع الهاتف 

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية. 

 

 
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل