الرئيسية » ترسيخ مبادئ الولاء المؤسسي لدي الموظفين
ترسيخ مبادئ الولاء المؤسسي لدي الموظفين

المهارات الذاتية وخدمة العملاء

ترسيخ مبادئ الولاء المؤسسي لدي الموظفين

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

أهداف البرنامج: 

  1. التعرف على عناصر ودوافع الرضا الوظيفي، والتدريب على آلية الاستفادة منها والإفادة بها.
  2. فهم العلاقة بين القيم الأخلاقية والقيم الثقافية ودورهما في دفع حركة العمل المؤسسي.
  3. اكتساب المهارات والفنون التي تساهم بشكل مباشر في تنمية الولاء المؤسسي والرضا الوظيفي لدى العاملين.
  4. تنمية مهارات التعامل مع الآخرين سواء العملاء الداخليين أو الخارجيين . 

المحتويات:

المحور الأول: أخلاقيات العمل والولاء المؤسسي مفاهيم أساسية: 

  • مفهوم الولاء والانتماء.
  • مفهوم أخلاقيات المهنة في الإطار الشرعي.
  • مفهوم الإدارة بالقيم.
  • المهارات وأخلاقيات العمل.
  • الولاء التنظيمي في علم الإدارة.
  • أهمية قيم العمل وأخلاقياته والأثر المترتب على ذلك.

المحور الثاني: العمل المؤسسي والأخلاقيات: 

  • أركان العمل المؤسسي.
  • موقع القيم والأخلاق في العمل المؤسسي.
  • خصائص العمل المؤسسي.
  • لماذا تسعى المؤسسات لغرس الولاء ؟
  • أهم المبادئ التي ترفعها المؤسسة للأفراد وتتميز بها عن غيرها من المؤسسات .
  • منظومة القيم المؤسسية والشخصية.

المحور الثالث: الولاء المؤسسي والجدارة الإدارية: 

  • أهمية الولاء التنظيمي.
  • الولاء المؤسسي وثقافة المنظمة.
  • الولاء المؤسسي من ثمار مدرسة العلاقات الإنسانية.
  • مؤشرات الولاء ومفرداته والمحافظة عليه عند الأفراد في المؤسسة .
  • متى وكيف يتفانى الموظفون من أجل مؤسساتهم؟
  • أعداء ومهلكات الولاء.
  • كيف تحقق وتغرس الولاء في نفوس الأفراد .

المحور الرابع: مهارات التعامل مع الآخرين: 

  • أساليب الاتصال في العمل .
  • النصائح العشرون للاتصال الفعال .
  • مهارات الإنصات والإصغاء الجيد للآخرين .
  • المعوقات العشرة للاتصال .
  • الأنماط المختلفة وكيفية التعامل مع كل نمط .
  • الاتصال ولغـة الجسد .
  • القواعد العشر للتعامل مع الآخرين .

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية

 

 
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل