أهداف البرنامج:
عند انتهاء البرنامج يكون المشاركون قد:
- تعريف المدخل الاستراتيجى للتدريب وكيفية تحقيق أهداف واستراتيجيات المؤسسة.
- مناقشة أساليب وضع معايير لقياس العائد من التدريب.
- تعريف عملية قياس العائد من التدريب وسبل وضع مقترحات لزيادة فعالية التدريب.
- مناقشة ماهية أداء العاملين وتعريف الفروق الجوهرية بين تقييم وتطوير الأداء.
- تعريف المبادئ الأساسية لتقييم التدريب ومناقشة تقنيات تقييم أداء التدريب.
المستفيدون:
جميع القيادين وشاغلوا المناصب الإدارية، الراغبون في إعداد استراتيجية عمل في منظماتهم من أجل التميز والتفوق، والمسئولون عن التخطيط والمرشحون لشغل هذه المناصب.
محتويات البرنامج:
المدخل الاستراتيجى للتدريب:
- ماهية التدريب والتطوير: الأهداف ومتطلبات نجاحها
- لدور الاستراتيجى للتدريب وتحقيق أهداف واستراتيجيات المؤسسة
- التدريب والتحسين المستمر للأداء
قياس أداء العاملين:
- ماهية إدارة أداء العاملين: ربط الأداء الفعلى والاحتياجات التدريبية
- الفروق الجوهرية بين تقييم وتطوير والأداء
- المبادئ الأساسية لتقييم وتقويم الأداء
تقييم التدريب:
- أساليب وضع خطط تقييم التدريب
- المبادئ الأساسية لتقييم التدريب
- تقنيات تقييم الأداء
قياس العائد من التدريب:
- ماهية عملية قياس العائد من التدريب
- أساليب وضع معايير لقياس العائد من التدريب
أساليب التدريب:
- المحاضرة القصيرة
- النقاش و الحوار
- العمل ضمن مجموعات
- التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.