الرئيسية » مهارات السكرتارية وفن الاتيكيت
مهارات السكرتارية وفن الاتيكيت

السكرتارية وإدارة المكاتب

مهارات السكرتارية وفن الاتيكيت

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

أهداف البرنامج:

إكساب المشاركين المهارات والقدرات اللازمة لتعاملهم مع الآخرين في مكاتب السكرتارية بذوق رفيع ومهنية متميزة، وفاعلية عالية. 

المستفيدون:

موظفى السكرتارية التنفيذية والخاصة 

محتويات البرنامج:

مفهوم فن الإتيكيت، وقواعده في مجال السكرتارية: 

  • مفهوم فن الإتيكيت .
  • قواعد الإتيكيت.
  • أهمية فن الإتيكيت في مكاتب السكرتارية. 

سلوكيات ومسئوليات السكرتير في التعامل مع الآخرين:

  • مع الرئيس ،الزملاء ،العملاء ، مرءوسيه
  • آداب وسلوكيات المصافحة والأسبقيات، وأساليبها
  • قواعد وآداب المجاملة . 
  • قواعد التعارف والمصافحة، والأسبقيات.
  • قواعد وآداب التحيـة .  
  • قواعد الأسبقيات: في الحفلات، والخطابة، وفي السيارة، وفي السير، وفي الموائد

مهارات التحدث والإصغاء:

  • مفهوم الإصغاء الفعال، وأهميته للسكرتير.
  • مستويات الإصغاء.
  • القواعـد الأساسية للإصغاء.
  • التحول من الاستماع إلى الإصغاء .
  • لغة الجسم.
  • فعالية الحديث الفعّال. 
  • معوقات الاتصالات الشفهية.

قواعد الإتيكيت في التعامل مع المواقف العارضة.

 قواعد الإتيكيت في الاتصالات:

  • الشخصية  .
  • الهاتفية  .
  • المكتوبة .
  • الاجتماعات
  • أساسيات السلوك الإنساني ودوافعه، والحاجات الإنسانية.
  • الخصائص الأساسية للسلوك الإنساني . 
  • دوافع السـلوك.
  • الحاجات الإنسانية.    
  • كيف نكوّن انطباعاتنا عن الآخـرين؟
  • العلاقات التبادلية في مكاتب السكرتارية.
  • تعريف العلاقات التبادلية، وأنواع التبادلات
  • حـالات الذات الثلاثة، وكيفية التعامل مع حـالات الـذات.
  • لغة الجسم وفن الإتيكيت.
  • التحية و التعريف، والتعارف .                             
  • المصافحة .
  • تبادل الهدايا والزهور.
  • فن التعامل مع الأنمـاط المختلفة للبشر.
  • مع المشاغب ، الإيجابي ، المدعي.
  • مع الثرثار، الانطوائي، غير المتعاون، المجادل، المغرور، متصيد الأخطاء.

أساليب التدريب:

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل