الرئيسية » الإستراتيجيات التسويقية لدخول الأسواق المحلية والعالمية
الإستراتيجيات التسويقية لدخول الأسواق المحلية والعالمية

التسويق والمبيعات

الإستراتيجيات التسويقية لدخول الأسواق المحلية والعالمية

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

أهداف البرنامج: 

  1. تعريف المشاركين بمفاهيم التسويق الحديث
  2. كيفية العمل على تحليل البيئة المحيطة مثل المنافسين، السوق، البيئة الخارجية والداخلية، نقاط القوة والضعف
  3. تهدف هذه الدورة إلى تنمية مهارات مديري التصدير والعاملين  في مجال التصدير بمفهوم وماهية التخطيط التسويق التصديري ومراحله وذلك من خلال اسلوب علمي متقدم.
  4. إكساب المشاركين مهارات وضع استراتيجيات التنافس الدفاعية والهجومية
  5. تعلم طرق وأساليب وقنوات اقتناص وجمع المعلومات التسويقية عن المنافسين والسوق
  6. تعلم كيفية إعداد وكتابة الاستبيانات وجمعها وتحليلها
  7. معرفة منهجية اتخاذ قرارات التسويق 

المشاركون:

مديري التسويق والمبيعات في الشركات الصناعية والتجارية 

محتويات البرنامج: 

  • التعريف بماهية التسويق
  • التعريف بمفهوم الإستراتيجية التسويقية واهميتها
  • مراحل اعداد وتطوير الاستراتيجيات التسويقية (تحليل البيئة التسويقية..)
  • تقيم الفرص التسويقية واختيار السوق المستهدف
  • استراتيجيات النمو التسويقي
  • استراتيجيات التسويق في مختلف الظروف الاقتصادية
  • استراتيجيات التسويق في مختلف الاوضاع التنافسية (حسب القيادة التسويقية…)
  • استراتيجيات التسويق ودورة حياة المنتج
  • استراتيجيات التسويق العالمية
  • تقويم الاستراتيجيات التسويقية
  • مفهوم وأهمية التخطيط لغايات التسويق
  • إجراءات التخطيط
  • عناصر إستراتيجية الدخول للأسواق الدولية المستهدفة
  • تحليل وتقييم الفرص التسويقية الدولية لغايات التصدير وطرق التنبؤ
  • الاختيار بين بدائل استراتيجيات التسويق التصديرية
  • الخطوات العملية لدراسة الأسواق الخارجية
  • مفهوم القطاعات التسويقية وكيفية استخدامها لغايات التصدير
  • استراتيجيات التوسع السوقي
  • التوقيت المناسب للدخول للأسواق الدولية
  • إعداد وتصميم برامج التسويق التصديرية.
  • حالات للمناقشة 

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية

 

 
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل