الرئيسية » الاتصال الفعال وكيفية التأثير في الآخرين وتطويرهم
الاتصال الفعال وكيفية التأثير في الآخرين وتطويرهم

القيادة والإدارة

الاتصال الفعال وكيفية التأثير في الآخرين وتطويرهم

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

أهداف البرنامج: 

  1. إكساب المشاركين القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين، والتعامل معهم بكفاءة عالية بما ينعكس إيجابيًا على الأداء الفردي والمؤسسي.
  2. التمكن من مساعدة الآخرين وتطويرهم ومنحهم الإرشاد الملائم
  3. تطوير الآخرين بما يفوق أدوارهم الحالية
  4. تحديد الأهداف وتمكين يمكن قياسها و التي تثير التحدي لدى الآخرين
  5. إكساب المتدرب مهارات عالية من فنون الاتصال والتعامل مع الآخرين وفق التطورات الحديثة.
  6. التعرف على مبادئ وأسس العلاقات الإنسانية، ومهارات تنمية الشعور الإيجابي والعلاقات الإنسانية اتجاه الآخر، وإتقان المهارات السلوكية التسع وآلية التعامل معها.
  7. التطبيق العملي على مهارات فن التعامل مع الآخرين وكيفية إدارة العلاقات الإنسانية.

المستفيدون: 

  • المدراء العموميون.
  • مدراء الإدارات والمدراء التنفيذيون.
  • رؤساء الأقسام وقائدي الفرق.
  • جميع العاملين والإداريين.

محتويات البرنامج:

الاتصال والسلوك البشري: 

  • أنواع السلوك المؤثر.
  • أهمية الإدراك الحسي في العلاقات الإنسانية.
  • عملية التعامل مع الاختلافات. 

عملية الاتصال: 

  • التعريفات والعوائق.
  • السلوك الكلامي وغير الكلامي.
  • الاتصال ذات الاتجاه الواحد بالمقارنة مع الاتصال ذات الاتجاهين.

 أهمية الإصغاء: 

  • موجز المواصفات الفردية للإصغاء.
  • أفكار لتحسين مهارات الإصغاء الفعال.  

النقد وتلقي النقد: 

  • كيف تنتقد.
  • كيف تتلقى النقد. 

كيف تكون حازمًا: 

  • الحزم بالمقارنة مع السلبية.
  • الحزم بالمقارنة مع العدواني. 

التعامل مع الناس: 

  • الإنصات على كل المستويات.
  • قبعات التفكير الست.
  • التعامل مع المرؤوسين.
  • التعامل مع الأنداد.
  • التعامل مع العملاء والزبائن.
  • وسائل الإعلام والجمهور العام.
  • الحصول على النتائج المرغوب فيها من مجموعات العمل.

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.

 

الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل