الرئيسية » مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين
مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين

المهارات الذاتية وخدمة العملاء

مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
٠٩ يونية - ١٣ يونية ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ جاكرتا ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٣٠ يونية - ٠٤ يوليو ٢٠٢٤ لندن ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٧ يوليو - ١١ يوليو ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ يوليو - ١٨ يوليو ٢٠٢٤ باريس ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١١ أغسطس - ١٥ أغسطس ٢٠٢٤ سنغافورة ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٥ أغسطس - ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ أكتوبر - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ أكتوبر - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٣ نوفمبر - ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

الهدف العام:

في نهاية هذه الدورة سيكون كل مشارك على معرفة بالموضوعات التالية: 

  • اكتساب معارف عامة عن السلوك الإنساني وصفاته ودوافعه.
  • تنمية مهارات الإصغاء والاتصال غير الشفهي
  • تدريب المشتركين على الأدوات والأساليب التطبيقية لتحليل وتقييم أنماط اتصالهم وتعاملهم مع الآخرين.
  • تنمية المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الرؤساء والمرؤوسين والزملاء 

المستفيدون: 

 

 السادة رؤساء الأقسام وجميع السادة المشرفين ونوابهم ورؤساء الوحدات الوظيفية جميع السادة المرشحين لشغل وظائف رؤساء الأقسام والإدارة الإشرافية الراغبين فى اكتساب وإتقان مهارات الاتصال الفعال. 

محتويات البرنامج:

أولا : المفهوم العام للسلوك الإنساني وصفاته ودوافعه ونتائجه: 

  •  تحليل السلوك الإنساني وسيكولوجياته.
  • نموذج الاتصال الفعال ( المكونات – المراحل– التغذية العكسية
  •  تعرف على الحاجات الغير مشبعة والمؤثرة فى تعاملاتك مع الآخرين (حالة عملية).

ثانيا : مهارات وفنون الاتصال الفعال: 

  •  مهارات الاستماع والإنصات.
  • مهارات التحدث وإجراء الحوار الفعال.
  • مهارات الاتصال غير الشفهى (الحركات الجسدية) تعلم كيف تقرأها وكيف ترسلها.

ثالثا:الأدوات والأساليب المستخدمة لتحسين العلاقات مع الآخرين: 

  • تحليل أجزاء الذات ثلاثية الأبعاد Transaction Analysis.
  • العلاقات التبادلية (المكمّلة والمتقاطعة والخفية)
  •  تعرف على نمط شخصيتك أثناء الاتصال والتعامل مع الآخرين فى العمل(حالة عملية).
  • تحليل الأسلوب الاجتماعى Social Stile Analysis كأداة فعالة للاتصال بالآخرين.
  •  الصفات الرئيسية المؤثرة على نمط الأسلوب الاجتماعى.
  •  تعرف على أسلوبك الاجتماعى فى العمل وكيفية تعديله للتوافق مع الآخرين(حالة عملية).

رابعا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الزملاء.

 

خامسا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع المرؤوسين.

 

سادسا : المهارات السلوكية والشخصية للتعامل مع الرؤساء . 

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.

 

 
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل