الرئيسية » التميز و الإبداع في إدارة مكاتب الإدارة العليا ومهارات الإدارة المتقدمة( مستوي متقدم )
التميز و الإبداع في إدارة مكاتب الإدارة العليا ومهارات الإدارة المتقدمة( مستوي متقدم )

السكرتارية وإدارة المكاتب

التميز و الإبداع في إدارة مكاتب الإدارة العليا ومهارات الإدارة المتقدمة( مستوي متقدم )

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
١٩ مايو - ٢٣ مايو ٢٠٢٤ لندن ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٩ مايو - ٢٣ مايو ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ جاكرتا ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ يوليو - ١٨ يوليو ٢٠٢٤ باريس ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢١ يوليو - ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢١ يوليو - ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ سنغافورة ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٥ أغسطس - ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٦ أكتوبر - ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ أكتوبر - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٧ أكتوبر - ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٣ نوفمبر - ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

الأهداف: 

  • تحسين الإنتاجية من خلال زيادة المهارات التنظيمية وتطوير أساليب العمل.
  • مقارنة خطط العمل مع المنظمات الأخرى بغاية تطويرها وتحسينها من خلال تنمية المهارات الفنية والسلوكية .
  • تكريس نظم المعلومات و التقنيات الحديثة لخدمة العمل ورفع معدلات الأداء المكتبي .
  • تزويد المشاركين بقواعد الاتيكيت والبرتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين

 

المشاركون:

  •  مدراء المكاتب والموظفين المناط بهم مساعدة كبار المدراء، ورؤساء مجالس الإدارة.
  • جميع موظفي السكرتارية التنفيذية

المحتويات:

 الوحدة الأولى:

  • أركان نظم وأساليب العمل وفقا لمفهوم الإدارة لمواجهة المستقبل Management by Future
  • أهداف تطوير نظم وأساليب العمل
  • مراحل تطوير نظم وأساليب العمل
  • مظاهر الحاجة إلى تطوير نظم وأساليب العمل
  • مؤشرات تبين مدى الحاجة إلى تطوير نظم وأساليب العمل
  • الرموز المستخدمة فى إعداد خرائط تطوير نظم وأساليب العمل

الوحدة الثانية:

  • السكرتارية العالمية المعاصرة ودورها المحوري
  • مهمات وواجبات وظائف السكرتارية.
  • أنواع السكرتارية بالنسبة للانشطة المتخصصة.
  • الصفات والمؤهلات الشخصية الأساسية اللازمة لكل نوع من أنواع السكرتارية.
  • أهمية مواكبة المستجدات في المؤسسة وضرورة الاطلاع على آخر الأساليب الحديثة والاجهزة والادوات والتجهيزات المكتبية

الوحدة الثالثة:

  • تقنيات الحاسوب في أعمال المكاتب
  • إدارة الملفات وتصنيفها باستخدام الحاسوب.
  • إدارة البريد الصادر والوارد وإجراءاته الحاسوبية
  • إعداد الرسائل والتقارير الادارية والمحاسبية.
  • إدارة الوقت والاجتماعات والتخطيط لها.
  • إدارة الاتصالات الحديثة وأهم برامجه

الوحدة الرابعة:

  • الإلمام بمنهجية وأركان نظم المعلومات .
  • المتغيرات الحديثة في الإدارة المكتبية الحديثة .
  • التوثيق والاجندة الإلكترونية لحفظ المعلومات
  • الإدارة الإلكترونية للسكرتارية العالمية
  • البريد الإلكتروني وشبكة الإنترنت وأهميتها في الأرشفة الإلكترونية ونقل المعلومات
  • التعرف على التنظيم الإداري للمحفوظات الإلكترونية .
  • التعرف على طرق تصميم سجلات الأرشيف ومستنداته إلكترونيا .
  • أنواع التصنيف والترقيم والفهرسة .
  • التحول إلى الأرشيف الإلكتروني .
  • القدرة على حماية المعلومات من الفقدان والتلف .
  • الإلمام بالدورة المستندية الإلكترونية .
  • استخدام التنظيم الداخلي الأرشيف ووسائل وأساليب تطويره .

الوحدة الخامسة:

  • التعرف على أهمية الاتصال ، أنواعه ، مكوناته ، معوقاته .
  • فهم وتطبيق أسلوب ” العلاقات التبادلية في الاتصال مع الآخرين ” .
  • إدراك وتطبيق الأساليب الفعالة في الاتصال مع الآخــرين .
  • الممارسة الفعالة لقواعد الإتيكيت عند استقبال العملاء والزائرين.
  • التعرف على أصول وقواعد المظهر العام وأنواع الملابس التي يفضل استخدامها في المناسبات المختلفة.
  • إتباع قواعد وآداب التحدث.
  • تحديد خصائص الشخصية الهاتفية الجيدة والمهارات اللازمة لها.
  • استخدام أساليب فعالة للتعامل مع المحادثات الهاتفية الواردة والصادرة.
  • إتباع قواعد الإتيكيت عند التعامل مع الهاتف.
  • التدوين الصحيح لنتائج المحادثات الهاتفية، واستخدام أساليب فعالة لإنهاء المحادثة الهاتفية.

أساليب التدريب:

  • المحاضرة القصيرة.
  • النقاش والحوار.
  • العمل ضمن مجموعات.
  • التمارين الجماعية .
الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل