الرئيسية » عملية البيع الغير مباشر وكيفية استقطاب الزبون
عملية البيع الغير مباشر وكيفية استقطاب الزبون

التسويق والمبيعات

عملية البيع الغير مباشر وكيفية استقطاب الزبون

بتاريخ اماكن الإنعقاد ($)الرسوم احجز مقعدك
١٢ مايو - ١٦ مايو ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٩ يونية - ١٣ يونية ٢٠٢٤ باريس ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٦ يونية - ٢٠ يونية ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٣ يونية - ٢٧ يونية ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٣٠ يونية - ٠٤ يوليو ٢٠٢٤ سنغافورة ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٤ يوليو - ١٨ يوليو ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٨ يوليو - ٠١ أغسطس ٢٠٢٤ جاكرتا ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٨ أغسطس - ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤ لندن ٥٧٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٥ أغسطس - ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٦ أكتوبر - ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٣ أكتوبر - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٠ أكتوبر - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٧ أكتوبر - ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٣ نوفمبر - ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ المنامة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ الدوحة ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٠٨ ديسمبر - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٤ القاهرة ٢٨٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ دبي ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
١٥ ديسمبر - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٤ شرم الشيخ ٣٢٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ اسطنبول ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور
٢٢ ديسمبر - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٤ كوالالمبور ٣٦٠٠ $ سجل الأن تحميل البرشور

مقدمة  

فظل منافسات الاسواق واتساعها وتعددها وتنوع احتياجتها كان لابد من الاتجاه الفعلي الي عملية البيع الغير مباشر والذي يتمثل في بيع و تسويق المنتجات والخدمات خارج نطاق تصنيعها معتمدين بذالك على الوكلاء المخولين بالبيع وشبكة الموزعين المنتشرين بالتجزئة على نطاق محلي او دولي وذلك للعمل علي سرعة الانتشار وقوة وتغطيه اكبر  قدر ممكن من الاسواق وكان  للشبكة العنكوبتيه عامل السحر والركيزه الاساسية في نظم عمليات البيع الغير مباشر  

 

أهداف البرنامج  

  • تعريف المشاركين الفهوم والفرق بين عمليات البيع المباشر والغير مباشر
  • تعريف المشاركين فوائد ومميزات قنوات البيع المتعدده وخصوصا البيع الغير مباشر
  • تعريف المشاركين المهارات الواجب توافرها في عمليات البيع الغير مباشر
  • استراتيجيات تحديد نطاقات البيع الغير مباشر
  • التفاوض و دراسة السوق للوكلاء
  • استراتيجيات احدث القنوات التكنولوجية في عملية البيع وقواعدها
  • تزويد المشاركين بمهارات إدارة المبيعات الفعّالة، والبيع الغير مباشر
  • الاستراتيجيات الأساسية للتفاوض البيعي
  • وتنمية المهارات البيعية، وكيفية استقطاب العملاء والمحافظة عليهم
  • خطط جذب واستقطاب الزبائن
  • احدث الاستراتيجيات في استقطاب الزبائن

 

المشاركون  

  • مديرو المبيعات.
  • رؤساء أقسام البيع في مؤسسات القطاع التجاري والصناعي والخدمي.

 

محتويات البرنامج :  

أبعاد ومعايير لعبة البيع:  

دور البائع وعملية البيع 

  • البيع (الترويج / العرض / التوصيل )
  • الخدمة
  • واجبات إدارية
  • التحضير للبيع و زيارة البيع المخططة
  • الإنتاج
  • التقصي
  • العرض
  • إتمام البيع 

 

عملية البيع الغير مباشر  

  • مفهوم البيع الغير مباشر
  • طرق وقنوات البيع الغير مباشر
  • الوكلاء  وبائعي التجزئه
  • استراتيجيات البيع الغير مباشر

 

التحطير الجيد للبيع الغير مباشر 

  • دراسة الزبون المستهدف
  • وضع خطة الاجتماع و طرق مفاهيم البيع
  • معرفة خصائص الزبائن و احتياجات المناطق
  • التحضير الشخصي ومهارات التفاوض مع الوكلاء والموزعين
  • خطوات البيع الناجحة
  • الطرق الحديثة للبيع الغير مباشر
  • ايقاظ الرغبة لدى الزبون للاسواق الداخلية والخارجية

 

مهارات جذب واستقطاب الزبون:  

  • الدقة في طرح مواصفات المنتج  والتعامل
  • الموازنة بين الجدية وبين التعامل الودي
  • مواصفات التميز في منتج البيع
  • استراتيجات تطوير المنتجات للتماشى مع احتياجات الزبائن
  • مواصفات وكلاء توزيع وبيع المنتجات
  • سياسات  ما بعد البيع
  • سياسات متابعة اعمال الموزعين والوكلاء  

استقطاب عملاء جدد:  

  • المميزات التنافسية
  • التحليل التنافسي
  • تحديد ووصف العملاء المحتملين
  • خطة العمل الفردية  

الأخطاء الشائعة في المبيعات:  

  • عدم الإصغاء إلى الزبون المحتمل
  • عدم تفهم الزبون المحتمل
  • التشتت الزهنى
  • عدم تدوين الملاحظات
  • عدم المتابعة
  • توقف الإتصال مع الزبائن السابقين
  • عدم تنظيم أدوات البيع
  • عدم إستخدام البراهي

 

أساليب التدريب : 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية

 

 

 

الإسم*
اكتب تعليقك هنا*

الى الاعلي

ماذا نريد..

يتوق مركز المثابرة للتدريب إلى أن يصبح متميز ورائد وقائد في تقديم الخدمات التدريبية وأن يكون مستمراً على تقديم الجودة العالية في المجالات التدريبية وأن يعمل جاهداً على الارتقاء بمستوى الأفراد، وأن يكون مركز المثابرة للتدريب والاستشارات نموذجا يحتذي به على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن يصبح من ضمن أكبر عشرة مراكز استشارات وتدريب في المنطقة العربية   قراءة المزيد

بيانات التواصل